حازم صلاح أبو إسماعيل يُعاقب بسبب إنه قال على وزير الدفاع آنذاك عبد الفتاح السيسي إنه ممثل ومسهوك وعاطفي وبيعمل كدة عشان يستجلب عطف الناس
التصحيح
من
✅ الحقائق:

✅ يُعاقب حازم صلاح أبو إسماعيل بالسجن في قضيتين هما التزوير في أوراق رسمية، وحصار محكمة مدينة نصر، وارتكب وقائع القضية الأولى قبل وصول الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى منصب وزير الدفاع في أغسطس 2012.

📌 القضية الأولى: حكم عليه فيها بالسجن المشدد لمدة 7 سنوات في تزوير الإقرار الرسمي المقدم للجنة الانتخابات الرئاسية، ليثبت عدم حمل والدته لأية جنسية أجنبية بخلاف جنسيتها المصرية، أثناء تقدمه للترشيح في الانتخابات الرئاسية في 2012.

📌 وزارة الخارجية الأمريكية أفادت بحصول والدة حازم صلاح أبو إسماعيل "نوال عبد العزيز نور" المولودة في نوفمبر 1946 على الجنسية الأمريكية في 25 أكتوبر 2006، وأنها حصلت على جواز سفر أمريكي يحمل رقم 500611598، وأنها قامت بالتصويت في انتخابات الرئاسة الأمريكية باعتبارها مواطنة أمريكية في 15 يناير 2008.

📌 القضية الثانية: حكم فيها على حازم صلاح أبو إسماعيل بالسجن 5 سنوات لاتهامه بحصار محكمة مدينة نصر في ديسمبر 2012، وتهديد أعضاء النيابة العامة. وكشفت تحقيقات النيابة العامة أن "حازم" وجه بنفسه الهجوم وحصار مكاتب أعضاء النيابة داخل المحكمة ومنعهم من الخروج وإرهابهم وتكسير الألواح الزجاجية بقصد إخلاء سبيل المتهم أحمد عرفة.

جاء تصريح حمزة زوبع خلال تقديم برنامج كلمتين ونص على قناة مكملين.