الزمالك سبق وخاض 7 مباريات ولم يوافق اتحاد الكرة على تأجيل مباراة واحدة له، في الوقت ذاته حصل الأهلي على إجازة لخوض مباريات إفريقيا
التصحيح
من
✅ الحقائق:

✅ كلام عمرو الدردير مضلّل، لان اتحاد الكرة لم يرفض تأجيل أي مباريات لنادي الزمالك خلال فترة توقف الأهلي عن المشاركة في الدوري، بسبب مبارياته في إفريقيا، بل على العكس عرض رئيس اتحاد الكرة أحمد مجاهد تأجيل مباريات للزمالك، والإدارة الفنية للفريق هي من رفضت ذلك، حتى تحصل أكبر قدر من النقاط تتصدر به الدوري، وتضع الأهلي تحت ضغط لتراكم المباريات المؤجلة، وده حسب اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك في تصريحات وبيانات رسمية.

✅ في يوليو 2021، قال حسين لبيب رئيس اللجنة المكلفة بإدارة النادي إن "أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية لإدارة اتحاد الكرة لم يتأخر عن أي طلب لنادي الزمالك، وفي وقت المباريات المضغوطة للزمالك تم سؤالنا لو أردنا التأجيل، وبدورنا سألنا كارتيرون، وكارتيرون فضل أن يستمر في اللعب دون تأجيل. كان لديه رؤية فنية بأن الاستمرار في اللعب سيحافظ على مستوى اللاعبين ويضع الضغط على الأهلي".

✅ في 25 مايو 2012، أصدرت اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك بيانًا رسميًا نشره موقع النادي، قالت فيه: "استطلع مجلس الزمالك المعين رأي الفرنسي باتريس كارتيرون حول جدول مباريات الدوري والكأس المضغوط، وتلقى المجلس إجابة واضحة من كارتيرون بأنه وضع برنامج إعداد الفريق لمباريات الدوري والكأس خلال هذه الفترة".

✅ في 21 يونيو 2021، خرج عمرو الدردير في تصريحات مسجلة على كلوب هاوس وقال: "الزمالك قوي وبيحصل على حقه.. وفيه حاجات مش عاوزين نكلم فيها؛ لأنها بتجيب لنا حقوق أكتر وحاجات أكتر.. بنعيش دور إننا مظلومين فيها، لكن إحنا مبنبقاش مظلومين، وبنبقى واخدين حقنا فيها بس مش عايزين نعلن عنها".

جاء تصريح عمرو الدردير خلال مداخلة إذاعية لبرنامج "اللعبة الحلوة" عبر راديو "أون سبورت".


🔹 يوم الإثنين اللي فات، أصدرت اللجنة المكلفة بإدارة الزمالك بيانا، قالت فيها إنها ترفض خوض لقاء نصف نهائي كأس مصر أمام أسوان اللى حدده اتحاد الكرة يوم 9 أغسطس. وده تطبيقا لمبدأ تكافؤ الفرص، لأن باقي الفرق لم تصل سوى إلى دور 16 للكأس، وعليه يجب الانتهاء من هذه اللقاءات أولًا.

🔹 الزمالك بيتصدر ترتيب جدول الدوري العام برصيد 61 نقطة، وبفارق عشر نقاط على منافسه التقليدي وحامل اللقب النادي الأهلي.

🔹 والأهلي هيلعب يوم السب الجي، نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام نادي "كايزر تشيفز" الجنوب إفريقي.