عندنا 12 مليون طفل في الشوارع.. وبيجندوا في التنظيمات الإرهابية
التصحيح
من
✅ الحقائق:
✅ لا يوجد حصر دقيق لعدد الأطفال المشردين في مصر، وعلى الرغم من ذلك، التقديرات الحكومية تتراوح ما بين 16 إلى 20 ألف مشرد، ولكن اليونسيف ترى تقديرات السلطات المصرية أقل من الأرقام الفعلية لعدد أطفال المشردين في مصر.

✅ في ديسمبر 2020، أعلن حسني يوسف، مدير البرنامج القومي للأطفال والكبار بلا مأوى التابع لـ وزارة التضامن الاجتماعي، أن الإحصائيات والبيانات، أظهرت وجود حوالي أكثر من 16 ألف طفل مشرد على مستوى الجمهورية، وأن 80% من الأطفال المشردين متمركزين في عشرة محافظات.

✅ في حين، أن 16 ألف مشرد هو رقم ظهر في العام 2015، في بيانات المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية، بعد إجراء حصر في أكتوبر 2014 لعدد الأطفال المشردين في الشوارع، وأسفر عن وجود 16 ألف طفل في 27 محافظة متمركزين في عن 2500 منطقة.

📌 في أغسطس 2021، قال حازم الملاح المسئول الإعلامي لبرنامج حماية الأطفال والكبار بلا مأوى، إن الإحصاءات أثبتت أن عدد الأطفال المُشردين ارتفع إلى 20 ألف طفل على مستوى الجمهورية، وأن الوزارة نجحت في إنقاذ 5700 منهم، وإدخالهم في نظام الدمج الأسري والدمج داخل المؤسسة.

📌 في يوليو 2020، قال جوناثان كريكس، مسؤول الاتصالات في مكتب اليونيسف في مصر، إن أرقام السلطات المصرية أقل من الأرقام الفعلية لعدد أطفال الشوارع في مصر.

📌 وأظهر عمل جوناثان في مصر أن هناك صعوبة في الوصول للأرقام الموثقة حول أطفال الشوارع في مصر، لأن عدد كبير منهم ليس لديهم سكن ثابت، وأن المجموعات دي الحكومة في مصر لا تعرف عنهم أي معلومات.

💬 جاءت تصريحات فريدة الشوباشي خلال مداخلة مع برنامج أخر النهار على قناة النهار