في 200 مليون مواطن كانوا بيتابعوا قناة الزمالك وبيسعموا كلامي يوم 11/11.. والقناة لا تتحمل مسؤولية ما قلته.
التصحيح
من
✅ الحقائق:
✅ تصريحات مرتضى منصور غير دقيقة، لم تصدر النايل سات أي بيانات رسمية بحجم مشاهدة قناة الزمالك وقت استضافة مرتضى منصور يومي 10/ 11 نوفمبر الجاري، ولا يوجد أي شيء موثق يثبت زعم مرتضى منصور بمشاهدة 200 مليون للحلقتين.

📌 كما لا يوجد أي جهة في مصر تقدم بيانات رسمية عن حجم المشاهدات التي تحققها القنوات والبرامج التليفزيونية، ولم يسبق لأي مؤسسة رسمية إصدار بيانات بحجم المشاهدات.

✅ إجمالي ما حققته حلقة مرتضى منصور يوم 11 نوفمبر الجاري، 88 ألف مشاهدة على يوتيوب، وحجم متابعي قناة الزمالك على يوتيوب 633 ألف شخص.

📌 هاجم مرتضى منصور خلال حلقتي 10 /11 نوفمبر الداعين للمظاهرات يوم 11 نوفمبر، ووجه لهم السباب بألفاظ نابية على الهواء، كما هاجم وسب الإعلامي عمرو أديب وزوجته لميس الحديدي، والمطربة شيرين وزوجها حسام حبيب.

✅ أيضًا، تصريح مرتضى منصور عن عدم مسؤولية قناة الزمالك عما بدر منه غير صحيح، لأن المادة 5 من لائحة الجزاءات الصادرة بقرار رقم 16 لسنة 2019، تتيح للمجلس الأعلى للإعلام توقيع جزاء بمنع النشر أو البث لأي قناة أو صحيفة تخالف أحكام ميثاق الشرف المهني أو المعايير ويكون المنع أما لفترة محددة أو بصفة دائمة.

📌 وتنص المادة 13 من ميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك المهني للأداء الإعلامي، الصادر في العام 2017 على "الالتزام بقيم المجتمع وأخلاقه وأعرافه في الحوار والخطاب الصحفي والإعلامي، وعدم استخدام أو السماح باستخدام اللغة والإيماءات المسيئة أو التدني اللفظي أو الترخص في القول والفعل".

📌 وأصدر المجلس الأعلى للإعلامي بيانًا رسميًا أعلن فيه فتح تحقيقًا بشأن ما وصفه "تجاوزات قناة الزمالك"، استنادًا إلى ما صدر عن رئيس النادي مرتضى منصور من مخالفات إعلامية بحلقتي الخميس والجمعة الماضيين.

💬 جاءت تصريحات مرتضى منصور في فيديو بثه على قناته الرسمية وقناة نادي الزمالك